أصبح التركيز على العميل وإرضائه هو أكثر ما يهمنا في الوقت الحالي عن أي وقت مضى. ولذلك تقوم شركات التكنولوجيا بتطوير حلول مبتكرة وخاصة لقطاع الأعمال حتى تتمكن من تحقيق الكفاءة وتلبية مطالب العميل بعدة طرق فعالة ومربحة في نفس الوقت. فمن خلال الهواتف الذكية وبعض التطبيقات البسيطة، يمكن لنا كعملاء الدفع كاش أو بالتقسيط ببطاقات الائتمان أو الخصم، بالإضافة إلى أننا يمكنا الدفع نقدا عند استلام المنتج.

ولان معظم شركات التكنولوجيا تتنافس على زيادة مبيعاتها، فإنها تلبي حاجتنا المتزايدة للحصول على تجربة تسوق وتصفح مبسطة ورحلة شراء أسهل. ولذلك توفر مواقع التجارة الإلكترونية العديد من طرق الشحن، كما أنها تخفف أيضا من سياسات الإرجاع الخاصة بها وتقبل خيارات دفع مختلفة. وفي لعبة المنافسة والتطوير هذه نكون نحن المستفيدين دائما.

فيما يلي سنستعرض 9 فوائد رائعة للتسوق اونلاين يجب عليك الاستفادة منها قدر الإمكان

1. اشتري أكثر ووفر أكثر!

عادة ما يضطرك الذهاب إلى المتاجر والمحلات إلى تضييع وقتك في المواصلات وفي زحمة الطرق وفي الوقوف في الصفوف على أجهزة الكاشير للدفع وفي البحث عن أماكن انتظار السيارات والتي تكون دائما مزدحمة بالسيارات. ولكن التسوق من الانترنت لن يكلفك أكتر من 5 دقائق وستكون العملية بكاملها أسهل، كل ما عليك فعله هو تصفح الإنترنت واختيار ما تريد وستصلك بضاعتك إلى باب منزلك. كما ستتمكن من شراء أي منتج تريده بالسعر المناسب لك ومن الماركة المفضلة لك ومن أي متجر بصرف النظر عن مكان إقامتك. وبذلك ستتمكن من شراء ما تريده بدون تكبد أي مصاريف إضافية وبدون تضيع وقتك.

2. خصومات وعروض اونلاين حصرية

نتسائل دائما كيف يحقق تجار البيع بالتجزئة عبر الانترنت هذه الأرباح الهائلة مع العروض والخصومات المستمرة التي يوفروها على منتجاتهم.

في الواقع، توّفر الشركات التي لديها منصات إلكترونية كبيرة الكثير من التكاليف التي يتم صرفها على التخزين والموظفين والأمن وموظفي المبيعات. ولذلك ستجد أن هذه الشركات دائما ما توفر أقوى الخصومات والعروض والكوبونات الحصرية على المنتجات التي يتم شراؤها عبر الإنترنت فقط. كما قد تلجأ هذه المتاجر لمنحك بعض الكوبونات أو عروض التخفيض من اجل إقناعك وتشجيعك على الشراء عبر الإنترنت. بالإضافة إلى أنها تسمحلك برفاهية المقارنة بين الأسعار واختيار السعر والعرض المناسب لميزانيتك.

3. إمكانية التسوق على مدار 24/7

قد يستمتع بعض الأشخاص بتجربة الذهاب إلى المتاجر والتسوق بها وجمع مستلزماتهم من المنتجات، فالبعض يعتبرها فرصة ترفيهية للخروج والانطلاق، ولكن في بعض الأحيان قد يكون الأمر شاقا وصعبا. فقد يضطر البعض إلى ترك العمل أثناء ساعات العمل الرسمية لشراء ما يحتاجون إليه من منتجات قبل مواعيد إغلاق المتاجر أو قد يضطرون إلى الذهاب مباشرة بعد ساعات العمل، مما يسبب لهم جهد وتعب لا داعي منه. ولذلك فإن إحدى أكثر مزايا التسوق عبر الإنترنت هو إمكانية التسوق في أي وقت مناسب لك على مدار اليوم، مما يوفر لك مرونة التسوق والاستمتاع بتجربة تسوق مرنة ومريحة؛ حيث يمكنك حجز طلبك وتأكيده على مدار 24 ساعة في اليوم طوال أيام الأسبوع بدون أي قيود وبسهولة تامة.

فلماذا نعرض أنفسنا للتعب والإجهاد بعد العمل وهناك وسيلة أخرى مريحة وسهلة ويمكنك الاستمتاع بها في نفس الوقت؟ فمع التسوق اونلاين يمكنك الاستمتاع بتجربة شراء مريحة دون أن تضطر إلى إلغاء خروجاتك المفضلة مع أصدقائك وعائلتك أو تضطر لترك عملك كي لا تفوتك ساعات عمل المتجر الذي تريد الذهاب إليه.

4. خيارات كثيرة

كم هو رائع عندما تجد كل ما تحتاج إليه وتبحث عنه في مكان واحد! منصة البيع الإلكترونية هي أشبه بسوق كبير أو مول تجاري افتراضي يتوافر بها كافة المنتجات من مختلف المتاجر والعلامات التجارية. وبالتأكيد توفر لك هذه المنصة مزيدا من الخيارات، وبالتالي تكون فرص العثور على ما يناسبك أعلى بكثير.

5. تجربة تسوق سهلة

هل أنت من محبي التسوق؟ هل تنزعج من متابعة البائعين لك في المتاجر؟ إذا كنت من محبي التسوق وتنزعج من متابعة البائعين لك، فإن التسوق الإلكتروني سيكون تجربة مناسبة وممتعة كثيرا لك. فكل ما عليك فعله هو تصفح الإنترنت واختيار ما تريد، حيث يتوفر على المنصة الإلكترنية توصيف كامل لكل منتج مع مجموعة من الصور عالية الجودة لمساعدتك على اتخاذ القرار وإيجاد ما تبحث عنه بكل سهولة.

6. حماية خصوصيتك

مع تجربة التسوق اونلاين ستتمكن من حماية خصوصية مشترياتك من المنتجات، وبالتالي فلن يكون جيرانك والمحيطين بك على علم بنوع مشترياتك أو عددها. حيث يقوم المتجر بإرسال المنتجات التي اشتريتها مغلفة بالكامل إلى منزلك، وبالتالي فلن يطلع عليها أحد ولن تشعر بالإحراج أو التوتر من معرفة الآخرين ما تقوم بشراءه؛ مما يمتعك بالخصوصية الكاملة  في المشتريات.

7. معرفة تقييمات وآراء العملاء للحصول على عملية شراء مضمونة

كم مرة شعرت بالانزعاج لشرائك منتج واكتشفت بعد ذلك أنه لم يفي بتوقعاتك! مع وجود الآلاف من المواقع الإلكترونية التي ينشر فيها العملاء آرائهم وتقييماتهم حول المنتجات، يمكنك اتخاذ قرار الشراء بطمأنينة تامة، حيث تمنحك المنتجات المعروضة للشراء عبر الإنترنت إمكانية الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء للحصول على أكبر عدد ممكن من التقييمات والتعليقات على الكثير من المنتجات كي تحصل على تجربة شراء مرضية لك.

8. عرض المنتجات بطرق مختلفة

تتنافس جميع الشركات على تبسيط تجربة التسوق لك قدر الإمكان، حيث أنها تحاول على وجه الخصوص التركيز على خلق تجربة تسوق مشابهة لتجربة الشراء من المتجر. وتعمل خيارات العرض المتقدمة على توفير المنتجات وجميع المعلومات المتعلقة بها بطرق تلفت الانتباه كي تحصل على تجربة تسوق ممتعة. وبالإضافة إلى عرض جميع المعلومات المتعلقة بمواصفات المنتج، يمكنك أيضا الشعور اكثر بالمنتجات وتخيلها عند عرضها في صور وفيديوهات عالية الدقة وبزاوية 360 درجة.

9. إرسال الهدايا

من الممتع في التسوق الإلكتروني أيضا أن تفاجئ من تحب بالهدايا في جميع المناسبات. فالآن ليس لديك عذر لتفويت أي مناسبة خاصة مثل عيد ميلاد أو زواج على من تحبهم وإسعادهم بهدية غير متوقعة منك. فكل اللي عليك هو البحث عن المنتج المناسب لهم ولاحتياجاتهم، وستصلهم الهدايا إلى باب بيتهم.