لا يعتمد تأسيس البيت المريح والمناسب على اختيار أفضل الأجهزة المنزلية وقطع الأثاث فقط، ولكن الأمر متعلق بأمور أعمق بكثير، بدءا من تحديد المساحات وحتى اختيار الديكور المناسب لك ولشريكك في نفس الوقت، فالمنزل هو المكان الذي يعكس شخصيتك وهو مكان إلهامك ونشاطك.

سيساعدك هذا الدليل على معرفة أحدث تصميمات وديكورات المنازل 2019 سواء كنت تقوم بتأسيس منزلك الجديد أو تجدد منزلك القديم. كل اللي عليك إنك تجهز مشروبك المفضل وافتح تكييفك واستمتع بقراءة هذه المقالة وتخيل تصميم منزلك العصري والمليء بالدفء 🙂

نظرة موجزة حول اتجاهات التصميم المنزلي في 2019

تودع 2019 التصميمات ذات الألوان الهادئة والبسيطة والعادية، وتتجه نحو موضة الماكسيماليزم اللي بتتميز بتصميماتها الداخلية الفريدة والمميزة والمتنوعة من الناحية الجمالية وذات الألوان والتصميمات المبهجة والصاخبة والنابضة بالحيوية. وتتوجه الأنظار هذا العام نحو خلق مساحات واسعة وذات طابع ديناميكي واختيار قطع الأثاث التي يمكن تغيير أماكنها بسهولة حسب احتياجاتك. ويسيطر طابع الدفء على كل شيء بدءا من الألوان والتصميم وحتى أنماط الأثاث، وهناك تركيز شديد على استخدام المواد والأشياء القريبة من الطبيعة. وتعتبر 2019 حركة نحو التعبير عن الذات والحيوية والنشاط والألوان المبهجة والفوضوية الجمالية إلى حد ما.

 

وتعكس تفاصيل التصميم الداخلي للمنزل أو الشقة اتجاهات ومشاعر الأشخاص بوضوح من خلال مجموعة من الألوان الجريئة والمزج بين التصميمات العصرية والعتيقة. غير أن الإكسسوارات وأنماط الزينة والزخرفة المنتقاه واللافتة للأنظار مستوحاة من التصميمات القبلية والإفريقية اللي بتتميز بالمشغولات اليدوية والمنسوجة. وأخيرا هناك اتجاه قوي نحو الطبيعة، ويتضح ذلك من خلال استخدام اللمسات الخضراء والخشبية والطبيعية وغير اللامعة.

 الألوان ودرجاتها

 تبتعد 2019 في تصميماتها الداخلية عن ألوان الحوائط الرمادية الباردة والباهتة والأرضيات الغامقة، وتتجه أكثر نحو الألوان النابضة بالحياة وألوان المغامرة التي تساعد على الاتصال العاطفي وتملئ الحياة بهجة. ويعتبر لون المرجان الحي، وهو أحد ظلال اللون البرتقالي، لونا أساسيا في هذا العام يمتلئ بالطاقة ويساعد على نشر روح البهجة والمشاعر الإيجابية وهو أيضًا مصدر للإلهام والابتكار. ولجعل مساحة المنزل أكثر اتساعا، يمكنك طلاء الحوائط بهذا اللون واختيار المصابيح واكسسوارات الزينة والزخرفة والأغطية بالدرجات الأفتح والأغمق من هذا اللون.

وكمان الدرجات الترابية، اللون البني المصفر والبرتقالي المحروق والتراكوتا (لون الصلصال) والأحمر الغامق، هي الألوان السائدة والأكثر شيوعا بالنسبة للتصميمات الداخلية لهذا العام، ثم تليها الألوان الأكثر برودة، زي اللون النيلي والأزرق الغامق. وعشان تحقق التوازن في ألوان التصميمات الداخلية، يمكنك إضافة ألوان محايدة زي الأبيض والرمادي وما زال اللون الوردي بتأثيره المريح والدافئ يعطي شعورا بوسع المساحات، مما يجعله اختيارًا مثاليًا للمفارش والسجاد.

أما بالنسبة لمحبي وعشاق الألوان المحايدة، فيمكنهم الاتجاه إلى التصميمات الداخلية اللي بتعمل على خلق مناخ مليء بالمشاعر القوية باستخدام ألوان محايدة عالية التباين تحقق التوازن بين الدرجات الداكنة والفاتحة.

العودة إلى الطبيعة الهادئة والخضرة

يتناغم اللون الأخضر مع الألوان الدافئة لهذا العام، والتي تشبه الطبيعة. وهناك تركيز على المساحات الخضراء والتصميمات الخشبية بهدف إظهار دور الطبيعة في حياتنا بما تحمله من الجوانب الجمالية والفلسفية، بالإضافة إلى التركيز على احتياجنا إلى الاتصال بالطبيعة والعودة إليها، مما ينشر الوعي بالبيئة الخضراء ويشجع على حماية البيئة والحفاظ عليا واستيحاء الإيجابية والهدوء من الطبيعة نفسها. يمكنك تصميم منزلك بشكل مميز ومختلف من خلال وضع النباتات الجريئة كبيرة الحجم لإضافة المزيد من العمق حول الأرائك وفي الزوايا، فالطبيعة هي المصدر الأساسي الذي يمكنك من استيحاء الألوان المترابطة و المتناغمة منها. وكمان يفضل اختيار حاويات نباتات بأحجام وارتفاعات وألوان مختلفة لإضافة المزيد من البهجة ولفت الانتباه. حاول المزج بين مختلف الألوان واللمسات، وخاصة اللون الخرساني والأخضر والخوخي

 حوائط وأسقف ذات تفاصيل مميزة

 2019 لمحبي التصماميم اللي بتتميز بالمغالاة الجمالية والألوان الصاخبة والمتنوعة حيث يمكنهم التعبير عن شخصياتهم المنفتحة بألوان جريئة ومختلفة من خلال تصميمات متنوعة. أما محبي التصميمات البسيطة والهادئة فما زال بإمكانهم تحقيق التوازن بين أذواقهم الهادئة وعصرية التصميم من خلال اختيار رسومات جدارية تتميز بنقوشها وألوانها المتنوعة، حيث تضيف الرسومات الجدارية لمسة رائعة وتعمل على جذب العينين وخطف الأنظار بسبب تأثيرها الجمالي. وكمان يمكن لمحبي الديكورات المنزلية البسيطة مزج ألوان مختلفة معا واستخدام مواد متنوعة لمزيد من لفت الانتباه البصري. وحتى الأسقف يمكن طلاءها بألوان مختلفة لمزيد من التفرد، فكل هذه اللمسات الجمالية تزيد من التفاصيل وتجذب الانتباه أكثر.

مطابخ وخزانات مطابخ بألوان مختلفة

تبتعد مطابخ هذا العام في تصميماتها عن اللون الأبيض الثابت وتتجه نحو التصميمات والألوان الأكثر حيوية. ويغلب اللون الأزرق الداكن والأزرق والأخضر الممزوجين بدرجات الرمادي على تصميمات خزانات المطابخ. وكمان تقدر تضيف المزيد من الحياة والبهجة إلى مطبخك من خلال إضافة النباتات الخضراء والأواني الملونة، كما أن المواد الطبيعية، زي الأحجار والأخشاب، تضفي على مطبخك المزيد من الأناقة والشعور بالراحة والدفء. وكمان الأجهزة الكبيرة تعتبر في 2019 من معايير التصميم اللي بتزيد من جمال مطبخك، ده غير إن الخزائن ذات التصميم العلوي المفتوح والأرفف الزجاجية أو الخشبية أو المعدنية تضفي أجواء جذابة ولافته للانتباه وتعطي شعورا باتساع مطبخك. وكمان تقدر تعكس شخصيتك الفريدة وتعبر عنها من خلال اختيار أجهزة مطبخ وخزانات مطبخ بألوان جريئة، ولو بتحب الألوان الهادئة فيمكنك المزج بين الألوان القوية والمحايدة للحصول على درجات أكثر هدوء

حمامات بتصميم وديكور أنيق

 تأتي 2019 بأحد الصيحات التي تسيطر وبقوة على اللمسات الديكورية للحمامات، حيت يتم المزج بين أنواع مختلفة من الأحجار، زي أحجار الطبيعية مع رخام التيرازو لمزيد من التجديد والراحة. وللحصول على مزيد من الأناقة، يمكن الاتجاه إلى اللون الأسود غير اللامع عن اختيار اكسسوارات الحمامات زي، الحنفيات.

ديكورات تخطف القلب

يمكنك إضافة بعض اللمسات اليدوية والمقتنيات الشخصية إلى ديكور منزلك لإضفاء الطابع الشخصي وروح الزمن الجميل عليه. تخطف المقتنيات القيمة والقديمة الأنظار وتأسر القلب، فهي تذكرنا بحكايتنا القديمة وتخلق لدينا الشعور بالرغبة في الحنين إلى الماضي، وعشان كده هتكون أشياء زي السجاد الشرقي القديم والهدايا التذكارية والمقتنيات الشخصية المجمعة من سفرياتك إضافة رائعة لمنزلك. وبالنسبة لمحبي التصماميم ذات طابع المغالاة الجمالية والنقوش الجريئة، فيمكنهم إضافة الصور والرسومات التي تماثل الواقع بدقة إلى الجدران المزخرفة.

 تحرر من التصميمات التقليدية وحافظ على تميزك

يمكنك تغيير ديكور منزلك من خلال إضافة مخدات وسجاد بأشكال مبتكرة ومنقوشات جريئة وألوان متنوعة تمنح منزلك إشراقة وحيوية. وكمان تقدر تمزج بين أنماط الأقمشة القديمة والجديدة لاستكمال اللمسة الجمالية ولكسر رتابة الديكور. أضف أيضا المزيد من التناقضات اللافته للانتباه والمثيرة للإعجاب من خلال الجمع بين أنواع الدهانات المختلفة، زي اللامعة ونصف اللامعة والماط.

بهذا نكون قد انتهينا، ونأمل أن تساعدك هذه الأفكار في اختيار الديكور الذي يشعرك بالراحة ويواكب في نفس الوقت صيحات ديكور 2019.